القيادة والسيارات في ألمانيا القيادة والسيارات في ألمانيا
recent

آخر الدروس

recent
recent
جاري التحميل ...

طريقة فحص البطارية و الدينمو (المولد الكهربائي) في أي سيارة مهما كان نوعها بنفسك مع شرح بالفيديو


اليوم سنتطرق للطريقة العلمية لفحص البطارية و الدينمو (المولد الكهربائي) في أي سيارة مهما كان نوعها بنفسك، الكثير من الناس يعانون من مشكلة ضعف التيار أو البطارية في سياراتهم ولا تعرفون السبب حتى بفحص سيارتهم لدى فني تبقى المشكلة 

الطريقة الأولى
تشغيل المحرك ثم تفكيك قطب الموجب الموجود على البطارية، إن طفئ المحرك هذا يعني أن المولد لا يعمل. وأن استمر المحرك بالعمل هذا يعني أن البطارية انتهى عمرها.

الطريقة الثانية
تحتاج للفولت متر أو ما يسمى الآفومتر، بدون تشغيل المحرك نضع قطبي الافومتر على البطارية يجب أن تعطيك قيمة ما بين 12 فولت حتى 12.6 فولت. والآن دع الافومتر مشبوكا بالبطارية وشغل المحرك، يجب أن يرتفع قيمة الفولت من 13.7 فولت حتى 14.7 فولت. إن زادة الفولتية عن القيمة المذكورة هذا يعني وجود خلل في منظم التيار وليس الدينمو.


عن الكاتب

limatha

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

عن الموقع

موقع متخصص في القيادة وأنظمة السير في ألمانيا، الموقع الذي يقدم لكم معلومات رسمية وباللغة العربية، ويقدم أيضاً نماذج امتحانية لرخص القيادة في ألمانيا.

حقوق الموقع والنشر

انتبه ! موقعنا لديه حقوق نشر، حيث لا يمكنك استخدام اي مادة من المواد بعمل تجاري، أو التعديل على اي محتوى او انتاج عمل مشتق منه حيث سيتم مسائلتك قانونياً.

عدد زيارات الموقع حتى الآن

جميع الحقوق محفوظة

القيادة والسيارات في ألمانيا